طارق يحيى يحدد الطريقة الأنسب لمنتخب مصر في مباراة السنغال

طالب طارق يحيى لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق، البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بالدفع بمحمد مجدي أفشه صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أساسيا خلال مباراة السنغال.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السنغالي، في الدور الحاسم والفاصل في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وقال طارق يحيى في تصريحات تلفزيونية: “أعتقد أن الطريقة الأفضل لمنتخب مصر خلال مباراة الذهاب ضد السنغال هي اللعب بطريقة 4-2-3-1 ، بوجود اثنين فقط في خط الوسط وليس ثلاثة”.

وتابع حديثه: “مجدي أفشه يجيد اللعب في مركز 10 صريح، يدفع به كيروش مع وجود اثنين من الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد النني، وفي حال عدم الدفع بأفشه يطالب أحد الثلاثي بواجبات هجومية”.

وأكمل: “عمرو السولية حاليا يقدم مردود ممتاز ويجيد التسديد على المرمى، حينما كنت مدرب لفريق الإسماعيلي في 2017 كان عمرو السولية وقتها هداف الفريق”.

واختتم تصريحاته: “أنصح كيروش بالدفع باللاعبين التي تؤدي مؤخرا مع أنديتها عقب بطولة كأس أمم أفريقيا حتى وإن لم يعلب مع المنتخب من قبل”.

ومن المُقرر أن تقام مباراة الذهاب بين مصر والسنغال على ملعب استاد القاهرة الدولي، يوم 25 من مارس الجاري وتنطلق في تمام التاسعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، فيما تقام مباراة الإياب يوم 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد بالسنغال وتنطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب مصر خسر نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا والتي أقيمت مؤخرا في دولة الكاميرون، لحساب منتخب السنغال، بعد الهزيمة بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

كيروش يجهز مفاجأة مدوية قبل الإعلان عن قائمة منتخب مصر لمواجهة السنغال

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة السنغال في تصفيات المونديال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى