«القادم أشد» .. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس حتى هذا الموعد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس والرياح الباردة خلال الأسبوع الحالي، وقالت إن القاهرة والمحافظات سوف تتعرض لرياح شمالية شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا، تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد

وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها أن الرياح الأوروبية ستزيد من برودة الطقس خلال ساعات النهار، وسيكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد، تؤدي إلى سقوط الأمطار وتمتد لبعض محافظات جنوب الدلتا.

كشفت الأرصاد أن الطقس البارد يصل لحد الصقيع ويمتد إلى محافظات شمال الصعيد وسط سيناء خلال ساعات الليل، وقالت إن محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري تتعرض لطقس بارد خلال ساعات النهار، بينما طقس جنوب الصعيد وجنوب سيناء سيكون مائلا للدفء.

أماكن سقوط الأمطار

توقعت هيئة الأرصاد غدًا الأحد سقوط الأمطار على مدن السواحل الشمالية الشرقية، وأيضا على شمال محافظات الوجه البحري ستكون متوسطة على فترات، وكذلك سقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية الغربية، وبعض مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء تتراوح شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة.

حذرت هيئة الأرصاد السائقين من الشبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري، وسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة والسواحل الشمالية تصل إلى القاهرة والجيزة، خلال ساعات الصباح طوال أيام الأسبوع الحالي، وطالبت المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة تقلبات حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

مقالات أخرى قد تهمك:

«أمطار شديدة ورياح مثيرة للرمال».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

«تجنبوا تلك المناطق».. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى