عاجل.. زلزال جديد يضرب محافظات مصر بقوة 3.9 ريختر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه تم رصد زلزال اليوم الخميس، في العاشرة والنصف صباحا، بلغت قوته 3.9 على من مقياس ريختر.
وأشار المعهد، إلى أن الزلزال كان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضى، وشدد المركز على أن مصر لم تدخل حزام الزلازل بالمنطقة.

عاجل.. زلزال جديد يضرب القاهرة بقوة 3.9 ريختر

وفي وقت سابق،  تعرضت جنوب جزيرة كريت على بعد 314 كم شمال مرسي مطروح، لزلزال يوم الثلاثاء الماضي، ولم يرصد المعهد القومي للبحوث الفلكية وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات، موضحاً أن الهزة الأرضية كانت قوتها 4.6 درجة على مقياس ريختر وخط العرض: 11.40 شمال وخط الطول: 44.22 شرقا والعمق 2.20 كم، وشعر بها سكان محافظة الإسكندرية والمدن الساحلية.

يذكر أن الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة فى العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فى هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة ولدينا أكبر تاريخ زلزالى على مستوى العالم يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ مع بداية القرن العشرين ولكن الحضارة المصرية القديمة وتاريخ الزلازل فى كتب التاريخ كلها تعود تاريخها لأكثر من 5 آلاف سنة وهو ما يعطى ثقل وقوة لمصر فى رصد والتعامل مع مثل هذه الظواهر الطبيعية.

اقرأ ايضا:

بقوة 6 ريختر.. زلزال يضرب القاهرة وذعر بين المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى