بن شرقي يقود الزمالك لانتصار ثمين على توسكر الكيني في دوري أبطال أفريقيا

قاد المغربي أشرف بن شرقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للفوز على توسكر الكيني بهدف دون رد في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

استهل باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبو جبل في حراسة المرمى، أمامه رباعي خط الدفاع أحمد أبو الفتوح، محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمزة المثلوثي، فيما دفع الفرنسي باتريس كارتيرون بخماسي خط الوسط، طارق حامد وإمام عاشور ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، خلف مهاجم وحيد سيف الدين الجزيري.

فريق الزمالك بدأ المباراة بقوة لكن فريق توسكر الكيني أهدر التقدم في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول بعدما حول مهاجم بطل كينيا عرضية من الجانب الأيسر لفريقه من ركلة حرة غير مباشرة برأسية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد أبو جبل.

مرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول وسط محاولات من الفريقين لإحراز هدف التقدم، إلى أن أطلق الإثيوبي باملاك تسيمبا صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تقدم أشرف بن شرقي بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط بعد أن راوغ دفاعات توسكر الكيني، وسدد في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس توسكر.

وألغى الحكم باملاك تسيمبا هدفا لمصلحة محمود حمدي الونش بداعي التسلل في الدقيقة 63، قبل أن يضيع أحمد سيد زيزو هدفا ثانيا للأبيض في الدقيقة 65 بتصويبة قوية على الطائر مرت بجوار القائم الأيمن لحارس توسكر الكيني.

وانتهت المباراة بفوز الزمالك الذي اقترب بقوة من بلوغ دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى