هجوم شرس من موسيماني على الفيفا لهذا السبب

شنّ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية؛ بسبب تجاهل إنجازات الأفارقة في الجوائز السنوية.

موسيماني: الأفارقة مستبعدون دائما من جوائز الفيفا وفرانس فوتبول

قال موسيماني في تصريحات صحفية لمجلة “The South African” الجنوب أفريقية ” دائما لا يتم ترشيح أي مدرب أفريقي في جوائز الفيفا والكرة الذهبية”.

وأضاف “دائما نحن مستبعدون والأوروبيون فقط هم من يظهرون لقد فزت بثمانية ألقاب، لكن لا أحد يهتم لأنني لست مدربا لليفربول ولكن التاريخ هو ما سيبقى”.

وتابع “يجب أن تثق أفريقيا في أبنائها، محمود الخطيب رئيس الأهلي كان بإمكانه الذهاب إلى أوروبا وإحضار كل الأوروبيين لتدريب الأهلي، ولكن لدينا أفارقة يمكنهم لماذا لا نصدق أننا يمكننا الفوز؟”.

وواصل حديثه “الجزائر فازت ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2019 مع جمال بلماضي والوصيف هو المنتخب السنغالي كان مدربه إليو سيسيه، في بعض الأحيان نمنح الأوروبيين الكثير من الاحترام وننسى من نحن، نحن نبحث فقط عن أي شخص من أوروبا ونمنحهم الفريق”.

واستطرد “الأزمة أننا نبحث فقط عن أي شخص في أوروبا ونمنحه الفريق لتدريبه لكن لدينا الموارد، أفريقيا دائما لديها الموارد”.

وأتم تصريحاته ” أعني أن مدرب كايزر تشيفز هو إنجليزي، ومدرب الزمالك في النهائي هو البرتغالي جايمي باتشيكو، وعمل مع جوزيه مورينيو، لكن هذه الأشياء لا تهم في المباراة، لذلك يجب أن تثق أفريقيا بشعبها. هناك الكثير الذي يمكننا القيام به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى