“أعظم طفل في العالم”.. الفيلم الذي أدخل ميرفت أمين دائرة الممنوع.. صور

ماتيلدا فتاة سويدية تصل إلى مصر للإقامة عند صديق والدها الأستاذ الجامعي وزوجته المذيعة الشهيرة واللذان يعانيان من عدم الإنجاب.

جمال ماتيلدا الفائق يغوي الأستاذ الجامعي لكنه يحاول المقاومة ويستسلم في النهاية لمشروع ما تليدا المجنون بإنجاب طفل يكون أعظم طفل في العالم يجمع بين الغرب والشرق.

هذه هي قصة فيلم أعظم طفل في العالم الذي أنتج عام 1972 عن قصة علي سالم وإخراج جلال الشرقاوي وقامت ببطولته ميرفت أمين مع رشدي أباظة وهند رستم.

جاء الفيلم ليكون من أجرأ الأفلام التي انتجتها السينما المصرية والعربية حيث حمل مشاهد ساخنة كانت الأكثر جرأة ما دفع الرقابة إلى منعه من العرض نهائيا لكنه ظل متداولا على أشرطة الفيديو.

الفيلم أدخل ميرفت أمين دائرة الأفلام الممنوعة من العرض والتي تحمل شعار للكبار فقط وكانت بداية لسلسة من الأفلام التي سارت في نفس الاتجاه خاصة خلال فترة السبعينيات من القرن الماضي.

في نفس العام قدمت ميرفت أمين قنبلة أخرى حفلت بالمشاهد الساخنة وهي فيلم أنف وثلاث عيون مع محمود ياسين ونجلاء فتحي وماجدة عن فثة إحسان عبد القدوس وإخراج حسين كمال.

دارت أحداث الفيلم حول طبيب شهير صاحب مغامرات نسائية يفشل في قصة حب ليقيم علاقة مع فتاة مستهترة قامت بدورها الفنانة ميرفت أمين.

في العالم التالي قدمت ميرفت أمين فيلم السلم الخلفي والذي تناول قصة جريئة وحفل بالمشاهد التي صنفت على أنها للكبار فقط وشاركها البطولة نخبة كبيرة من النجوم على رأسهم حسن يوسف وعبد المنعم إبراهيم.

فيلم آخر دخل دائرة الممنوع قدمته ميرفت أمين في عام 1974 وهو فيلم غابة من السيقان مع محمود ياسين ونيللي لم يخل من المشاهد التي صنفت على أنها للكبار فقط.

كانت الانطلاقة الحقيقية للفنانة ميرفت أمين عندما اختارها النجم الراحل عبد الحليم حافظ لتشاركه بطولة آخر أفلامه أبي فوق الشجرة عن فصة إحسان عبد القدوس وإخراج حسين كمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى