المليشيات الإثيوبية تهاجم معسكرًا للجيش السوداني في منطقة القضارف السودانية

كشفت مصادر مطلعة في الجيش السوداني أن قوات تابعة للجيش الإثيوبي نفذت هجمات على أحد المعسكرات السودانية في المنطقة الحدودية بين إثيوبيا والسودان.

وأضاف المصدر السوداني أن «مليشيات إثيوبية» هاجمت مساء الأحد 21 يونيو من العام 2020 معسكر الأنفال التابع للجيش السوداني في منطقة القلابات الشرقية بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا.

بعد إهانة المصريين.. أول رد رسمي من الأسرة الحاكمة في الكويت للرئيس السيسي

تعرف على السؤال الذي رفض حسني مبارك الإجابة عليه (فيديو)

 

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم فقط من زيارة استمرت يومين قام بها محمد حمدان دقلو، والذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني إلى إثيوبيا.

وبحث محمد حمدان دقلو خلال زيارته مع المسؤولين في أديس أبابا القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضيتا الحدود وسد النهضة، وفق مصادر إعلامية سودانية.

وعن الإصابات والضحايا خلال المعارك، قال المصدر إن القوات المسلحة السودانية ردت على الهجوم الإثيوبي، مشيرا إلى وقوع إصابة واحدة في صفوف الجنود السودانيين.

كما أكد مصدر حكومي في ولاية القضارف في تصريحات صحفية أن الاشتباك استخدمت فيه المدافع الثقيلة والرشاشات واستمر لنحو ساعتين.

يذكر أن المنطقة كانت قد شهدت اشتباكات مماثلة قبل أقل من شهر وأوقعت قتلى وجرحى من الجانبين، إلى جانب مقتل خمسة مواطنين سودانيين -بينهم ثلاثة أطفال- في قرية بركة نورين السودانية.

وتتهم حكومة ولاية القضارف إثيوبيا بأن لها أطماعا ممنهجة في الأراضي السودانية، وتقول إنها تسيطر على أكثر من 3 آلاف كيلومتر مربع داخل الأراضي السودانية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى