فيروس جديد ينتشر في الصين أخطر من كورونا.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر

أثارت الانباء المتداولة بشأن ظهور نوع جديد من فيروس كورونا المستجد في الصين حالة من الجدل حول العالم، ووفقًا لوسائل إعلام صينية، فقد ظهر عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة بكين.

وبحسب خبراء بجامعة بكين، فقد  حذر يان تشانزو البروفيسور في كلية الطب في جامعة ووهان من أن السلالة التي تم اكتشافها مؤخراً في سوق سينفادي في المدينة أكثر عدوى من تلك التي انتشرت في مدينة ووهان.

ضحايا الوسط الفني.. فنانة مصرية شهيرة تستغيث بوزارة الصحة بعد إصابتها بكورونا

نبأ صادم بشأن الطبيب المعالج للفنانة رجاء الجداوي.. وهذه أول رسالة منه

 

وأضاف البروفيسور في كلية الطب في جامعة ووهان في تصريحات صحفية أن ما تم رصده هناك مفاجئ مع الإشارة إلى أن عدداً كبيراً من المصابين بكورونا في ووهان لم يذهبوا إلى سوق الحيوانات والمأكولات البحرية. ورأى أن هذا يعاكس المشهد في بكين حيث ترتبط كل الإصابات الجديدة بسوق سينفادي لبيع المنتجات الغذائية بالجملة.

وفي المقابل لفت إلى أنه من الممكن جداً احتواء التفشي الجديد مشيراً إلى أن بلده اكتسب خبرة واسعة في مكافحة العدوى وأنشأ آليات حماية فعالة. ورأى أن الانتشار الجديد لسلالات أخرى يمكن أن يعرقل عملية البحث عن لقاح للمرض.

ويذكر أن السلطات الصينية سارعت إلى أخذ الكثير من التدابير الوقائية واولها إعلان إقفال سوق المأكولات المذكور. وهو ما جاء بعدما أظهرت الفحوصات الوبائية وجود فيروس كورونا على لوح لتقطيع سمك السلمون المستورد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى