قصة خالد صالح في «الفرن البلدي».. كيف تحول من عامل في مخبز ومحل حلويات إلى فنان شهير وسر خطير عن زوجته

أحبه الجمهور في جميع ادواره، فمن تاجر السعادة مرورًا بأحمد الريان وحتى حاتم باشا أمين الشرطة في فيلم هي فوضى، إنه الفنان الراحل الرائع المتألق خالد صالح.

رغم الشهرة الكبيرة التي حققها الفنان الراحل إلا أن المفاجأة أنه دخل المجال الفني كبيرًا، فقد كان عمره وقت تصوير أول أعماله 35 عامًا، وذلك بعد تحدي كبير مع عائلته والحياة التي كان يعيشها في استقرار نفسي ومادي، ولكن الفن والتمثيل يجرون مجري الدم في وريده، حيث أنه كان يؤدي أدوار الهواه من عمر الإعدادي إلى مسرح الهناجر بالأوبرا.

 

فران في فرن بلدي

بعد رجاء الجداوي.. حقيقة إصابة أحمد حلمي ومنى زكي بفيروس كورونا

هجوم حاد على محمد رمضان بسبب «فبركة» تهنئة بطل «la casa de papel»

 

بداية الفنان الراحل خالد صالح في الحياة المهنية كانت مبكرة جدًا، حيث بدأ أول أعماله في السابعة من عمره، حيث كان يعمل في «فرن بلدي» مع أحد اقاربه.

ظل الفنان الراحل خالد صالح يعمل في الفرن حتى سن المراهقة، لينتقل منه بعد ذلك للعمل كبائع ملابس وهو في سن الثانوي، ومنه إلى عامل في مصنع الومنيوم يمتلكه شقيقه، حتى تخرج في كلية الحقوق وعمل بالمحاماة مدة لا تزيد عن شهر.

 

قصة الحلويات الشرقية

وفقًا للتقارير التي تحدثت عن الفنان الراحل خالد صالح، شعر بالإحباط بعد فترة قصيرة من عمله في المحاماة، ليقرر بعد ذلك تركها والعمل مع أخوه الأكبر في تجربة «قالب الكيك» حيث أنه كان «صاحب السعادة» لهم.

وبحسب ما قاله خالد صالح نفسه في أحد اللقاءات التليفزيونية، فقد بدأت الفكرة بكيس سكر وكيلو دقيق، وقاموا بعمل قالب كيك كتجربة في مجال الحلويات وإذا لاقت نجاحا يكملون طريقهم فيه.

صورة نادرة.. أمينة رزق وفردوس محمد بالمايوه على البحر

أم تتخلص من ابنها في الشارع.. وكاميرات المراقبة تفضحها (شاهد)

 

حقق الفنان خالد صالح وشقيقه نجاح كبير بالفعل، حتى أصبحوا يملكون مصنع للحلويات الشرقية و3 عربات لتوزيع البضائع.

 

دخوله التمثيل

كان العام 2000 هو عام الحظ للفنان خالد صالح ونقطة تحول في حياته، فقرر «صالح» أن يترك العمل بالحلويات الشرقية مع شقيقه والدخول إلى عالم الفن، ولاقى تشجيع قوي من زوجته التي كان التحدث عنها دائما بكل فخر وأنها تحملت ظروفه الصعبة علما بأنها تعمل طبيبة ولها مكانة اجتماعية عالية، حتى وأنها تحملت أن تتزوجه بدون «غرفة نوم»، واستمرت بدونها لمدة عام.

ولكن زوجته كانت تؤمن بموهبته الفنية وساعدته على تحمل القرار، وبالفعل استطاع خالد صالح أن يثبت جدارته في التمثيل وأصبحت تمسب له الأدوار المعقدة والجبروت كما عرف في الوسط الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى