3 دول عربية تعلن عن علاج فعال ضد فيروس كورونا.. والمفاجأة أنه متوافر بالصيدليات

كشفت مصادر مطلعة من داخل وزارة الصحة المصرية أن اللجنة البحثية المكلفة بدراسة الفيروس ووضع بروتوكولات علاج له تدرس حاليًا وقف العلاج بعقار «هيدروكسي كلوروكين»، بعدما قررت منظمة الصحة العالمية وقف التجارب السريرية القائمة على العقار.

وأشارت التقارير التي كشفت عنها المصادر بوزارة الصحة المصرية أن علاج «هيدروكسي كلوروكين»، ما زال يستخدم في مستشفيات العزل كعلاج للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وتابعت المصادر في تصريحات صحفية أن «التحديثات على بروتوكول العلاج الأخيرة والتي كانت منذ عدة أيام، لم تشمل تغيير هذا الدواء، وبالتالي فإن العلاج يوصف للمصابين بحسب البروتوكول، الذين لا يتعدى عمرهم 45 عاما، ولا يعانون من أمراض القلب».

منظمة الصحة تفجر مفاجأة عن علاقة التكييف بفيروس كورونا

مفاجأة مدوية.. أمريكا تعلن الوصول إلى علاج يقضي على كورونا في أيام

 

لم تكن مصر وحدها من توصلت إلى هذا الاكتشاف، فقد أعلنت وزارات الصحة في كل من الأردن والجزائر، استمرار استخدام عقار «هيدروكسي كلوروكين» المضاد للملاريا لعلاج مرضى كورونا،

لقاح مضاد لفيروس كورونا
لقاح مضاد لفيروس كورونا

وأكد المسؤول عن ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة الأردنية الدكتور عدنان إسحق، أنه لم يتم لغاية اللحظة بحث إيقاف استخدام عقار «هيدروكسي كلوروكين» في البلاد، وقال إن الأمر سيتم طرحه على اللجنة المشكلة للبروتوكول العلاجي واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

القوات المسلحة تزف بشرى سارة للمصرين بخصوص فيروس كورونا

مصاب بفيروس كورونا ينشر فيديو له قبل رحيله

 

بدوره، أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا في الجزائر، الدكتور بقّاط بركاني، أن بلاده لا تعتزم وقف استخدام دواء «هيدروكسي كلوروكين»، مشيرا إلى أنه «تم علاج آلاف الحالات بهذا الدواء بكثير من النجاح إلى يومنا هذا ولم نسجل أي أعراض غير مرغوب فيها أو أي حالة وفاة مرتبطة باستخدام كلوروكين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى