مجلس النواب يكشف موعد فتح المساجد أمام المصلين

أعلنت اللجنة الدينية في مجلس النواب عن اقتراب موعد إعادة فتح المساجد من جديد أمام المصلين، وأن ذلك يتطلب قرارًا رسميًا من الإدارة السياسية مستندًا إلى التقارير الصحية لمتابعة الوباء.

وعبر اللواء شكري الجندي وكيل لجنة الشئون الدينية في البرلمان إن اللجنة تتابع مع وزارة الأوقاف إعادة فتح المساجد مرة أخرى، معربا عن أمله في إعادة فتح المساجد في وقت قريب جدًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن وزارة الأوقاف اتخذت عدد من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا سيتم تطبيقها لإعادة فتح المساجد، منها التباعد بين المصلين في المساجد وغلق فورى للمساجد بعد أداء الصلاة وتوفير كافة وسائل الوقاية من مطهرات ومواد تعقيم وكمامات للمصلين.

وأوضح أن الشعب المصري طيب وأنه سيتم فتح كافة المساجد خلال الصلوات الخمس مرة واحدة، مشيرا إلى أن مجلس النواب في انتظار موافقة لجنة الأزمات بمجلس الوزراء على خطة وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد.

وأكد أنه من المتوقع أن يتم فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة بعد المقبلة، فلا يوجد مسئول قادر على تحمل مسئولية غلق المساجد أمام الله، ناصحا المصلين باصطحاب سجادة الصلاة معهم أثناء الصلاة في المساجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى