الإفتاء تكشف النقاب عن موعد ليلة القدر.. و5 علامات تحددها

ردت دار الإفتاء على سؤال عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حول ليلة القدر، حيث أكدت إن لليلة القدر المنتظرة في الـ 10 الأواخر من شهر رمضان الكريم.

وبحسب دار الإفتاء، فإن أولى العلامات الخاصة بيوم القيامة هي أنها ليلة وترية تأتي خلال الـ 10 الأواخر من الشهر المبارك.

وثاني تلك العلامات هي طلوع الشمس دون شعاع وفقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال: «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا» رواه مسلم.

وأضافت الصفحة الرسمية للدار عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الأحاديث المروية عن الرسول صلى الله عليه وسلم بخصوص ليلة القدر ذكرت أنها “كَأَنَّهَا طَسْتٌ”، والطست هو النحاس الأبيض، ويعني طَلْقَة هي الطَيِّبةٌ لا حَرَّ فيها ولا بَرْد، أما بَلْجَةٌ فتعني مشرقة.

وعن ثالث العلامات الخاصة بليلة القدر يقال إن المطلع على تلك الليلة يرى كل شيء ساجدًا، كما قيل بأن المطلع عليها سيري الأنوار ساطعة في كل مكان حتى في المواضع المظلمة، ويقال أيضًا أنه سيسمع سلامًا أو خطابًا من الملائكة، ويقال باستجابة دعاء من وفق لها.

وأوضحت الدار، أن ليلة القدر يوم 21، سوف تبدأ من مغرب الأربعاء 20 رمضان وتنتهي فجر الخميس 21 رمضان، فيما تتوقع ليلة الـ 23 سوف تبدأ مع مغرب الجمعة 22 رمضان وتنتهي فجر السبت 23 رمضان، بينما سوف تبدأ ليلة 25 مع مغرب الأحد 24 رمضان على أن تنتهي فجر الاثنين 25 رمضان، أما ليلة الـ 27 فسوف تبدأ مع مغرب الثلاثاء 26 رمضان وسوف تنتهي فجر الأربعاء 27 رمضان، وتبدأ ليلة 29، مع مغرب الخميس 28 رمضان وتنتهي فجر الجمعة 29 رمضان.

وقالت الدار إن دعاء ليلة القدر لمن أدركها هو “اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى