معلومة لن تتوقعها.. سر الوبرة التي تظهر في منطقة السرة

قد تعتقد أنك بالاستحمام كل يوم وتنظيف جسدك فد تكون أتممت العملية بالكامل وبنسبة 100%، إلا أن ذلك اعتقاد خاطئ، فهناك جزء في جسدك قد لا يخطر على بالك تنظيفه.

وفقًا لتقارير نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن أكثر من 95% من الجنس البشري لا ينظف سرته، وأكثر من 75% منهم قد ينظفونها على فترات متباعدة.

وأشارت التقارير التي أجرتها إحدى الجامعات في بريطانيا أنه على الرغم من أنك تستحم وتغسل شعرك، فإن هذا الجزء من البطن، وهو جزء من الجسم لا يمكن الاقتراب منه، لأنه عرضه للألم، والوبر، والعرق، والأوساخ ومجموعة متنوعة من البكتيريا يوميًا.

اكتشف الباحثون البكتيريا التي لم تكن معروفة للعلم، بسبب الظروف الفريدة لهذه المنقطة من البطن. قد ينتج عنها مستويات مخيفة من تراكم البكتيريا إن لم تغسلها بانتظام، ليتضح أن تلك الوبرة ما هي إلا مخزن للبكتيريا.

بعض الحالات التي ذكرت فيها المريض حيث ذهب أشخاص إلى الطبيب لأن لديهم ما يتعلق من الوبر على المعدة، ولكن تبين أن الأوساخ والأوساخ من هذا الجزء، قد تبدو نظيفة بعد الاستحمام، ولكن لا يزال كمية مدهشة من المواد الغريبة لاتزال موجودة داخله.

وعن الطريقة المثلى لتنظيف منطقة السرة بشكل صحيح، يجب عليك أولًا استخدام منشفة دافئة والصابون للتنظيف.. ثم استخدام كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من ملح الطعام، باستخدام منشفة أو إصبعك، أفرك بلطف حول هذه المنطقة، ثم شطف المنطقة بالماء غير المملح والجافة.

طريقة أخرى وهي فرك الكحول.. ضع بعضًا منه في مسحة القطن، ثم مرر بلطف عليها، كرر الخطوة حتى يكون هذا الجزء من البطن نظيفًا، ثم شطف المنطقة بالماء والجافة.

الاستحمام لا يكفي لضمان إزالة جميع البكتيريا والأوساخ داخل هذا الجزء من البطن، تنظيفه ينبغي أن يتم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى